أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

5,1 مليون شخص يواجهون انعدام الأمن الغذائي في تشاد

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إن 5,1 مليون شخص في تشاد سيعانون من انعدام الأمن الغذائي خلال فترة انقطاع المحاصيل، منهم أكثر من 1,7 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وأوضح نفس المصدر، في تقرير له، أن أكثر من 2,6 مليون شخص في مرحلة "تحت الضغط" وربما يصل هذا العدد إلى 3,3 مليون في يونيو-أغسطس 2021، مضيفا أن الوضع الغذائي تأثر بعدم الاستقرار الأمني ​​المرتبط بالصراعات والفيضانات والتأثير الاقتصادي لإجراءات كوفيد-19 والأمراض والأوبئة الحيوانية.

ويحتاج ما مجموعه 3,8 مليون شخص إلى مساعدات غذائية في عام 2021، بما في ذلك 1,9 مليون طفل دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد مع 401.000 حالة خطيرة.

ولا يزال الوضع الغذائي مقلقا في جميع أنحاء البلاد، مع وضع حرج في 15 من أصل 23 محافظة.

وبحسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، تم تحديد 9 مقاطعات في "مرحلة الأزمة" في محافظات إنيدي الغربية وبوركو وبحر الغزال والبحيرة. ومن المتوقع حدوث تدهور للوضع خلال الفترة (يونيو - أغسطس 2021)، لا سيما في محافظات تيبستي وكانم ووادي فيرا وباثا وغيرا، بالإضافة إلى المحافظات الأربع المذكورة آنفا، مما رفع عدد المقاطعات في مرحلة الأزمة من 9 إلى 24، ومجموع الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد إلى أكثر من 1,7 مليون.

ولا توجد مقاطعة أخرى في "مرحلة الطوارئ" حتى الآن. ومع ذلك، يعد أكثر من 96.000 شخص فد بلغوا هذه المرحلة وربما يصل العدد إلى 165.000 خلال موسم الجفاف، خاصة في محافظتي البحيرة ووادي فيرا.

كتاب الموقع