أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

وفاة زعيم المعارضة المالية سومايلا سيسي بسبب مضاعفات كوفيد-19

توفي، بباريس، المعارض المالي سومايلا سيسي البالغ من العمر 71 سنة متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وكان سيسي قد نقل من نيامي (النيجر) حيث كان يتلقى العلاج، الى فرنسا.

وخاض سيسي الانتخابات الرئاسية لثلاث مرات، ووصل للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية عام 2002 ضد أمادو توماني توري، وعامي 2013 و 2018 ضد إبراهيم أبوبكر كيتا.

واختطف سوميلا سيسي العضو السابق في الجمعية الوطنية المالية في 25 مارس من قبل المسلحين بينما كان يخوض حملة الانتخابات التشريعية في منطقة تومبوكتو (شمال غرب).

وبعد ستة أشهر من الاختطاف تم الإفراج عنه في أكتوبر، في مقابل الإفراج عن 200 معتقل بناء على طلب الجماعات المسلحة.

وسبق لسيسي أن شغل منصب رئيس مفوضية الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا من 2002 إلى 2012 .

وكان مناصروه وعدد من الماليين يعتبرون أنه المرشح المفضل في الانتخابات الرئاسية المقبلة في مالي، المقرر إجراؤها في عام 2022.

كتاب الموقع