أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

نيجيريا تضيف 10.5 مليون ناخب جديد قبل انتخابات العام المقبل

قالت وكالة الانتخابات النيجيرية، إن نيجيريا أضافت أكثر من عشرة ملايين ناخب جديد إلى سجلها الانتخابي ، معظمهم من الشباب ، قبل الانتخابات الرئاسية في فبراير المقبل.

وسيختار الناخبون في نيجيريا رئيسًا جديدًا خلفًا لمحمد بخاري ، الذي لا يمكنه الترشح بعد أن قضى الفترتين المسموح بهما في الدستور. كما سيتم انتخاب مجلس جديد من الأعضاء النيابيين والمحافظين.

وقالت اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة في نيجيريا (INEC) إن جهودها التي استمرت لمدة عام وانتهت يوم الأحد سجلت 10.49 مليون ناخب جديد ، 84٪ منهم في سن 34 وما دون.

وأظهرت أرقام اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة أنه في الانتخابات الأخيرة في عام 2019 ، كان هناك 84 مليون ناخب مسجل.

وعادة ما تكون المشاركة في الانتخابات النيجيرية منخفضة ، لكن المحللين السياسيين يقولون إن المشاكل الاقتصادية للبلاد ، التي شوهدت في تضخم من رقمين ، فضلاً عن تزايد انعدام الأمن قد يدفع المزيد من الناس إلى التصويت ، وخاصة الشباب.

وسيكون التنافس الرئاسي الرئيسي بين مرشح الحزب الحاكم بولا تينوبو ، حاكم ولاية لاجوس السابق ومرشح المعارضة الرئيسي أتيكو أبو بكر ، الذي شغل منصب نائب الرئيس بين 1999-2007.

كتاب الموقع