أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل 4 جنود في هجوم ثان على قاعدة عسكرية في مالي

قتل مقاتلون مسلحون 4 جنود في هجوم على قاعدة عسكرية في مالي أمس الأحد، حسبما قال مسؤولون وذلك في أقل من 24 ساعة من وقوع هجوم على قاعدة عسكرية أخرى.

وتعرضت القاعدة العسكرية في منطقة ميناكا بشرق البلاد لهجوم الأحد، واستمر لمدة 30 دقيقة إلى أن شنت المروحيات هجوماً جوياً، بحسب ما قاله محافظ الإقليم داوودا ميجا.

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم من مقتل 14 جندياً و17 مسلحا مشتبهاً فيه بعدما هاجم المقاتلون قاعدة عسكرية في بلدة سومبي بجنوب غرب مدينة تيمبوكتو.

وفي الأسبوع الماضي، قتل 26 مدنياً في انفجار خلال اشتباكات بين الجيش والمتمردين.

وتشهد مالي اضطراباً منذ أن سيطرت جماعات متمردة انفصالية وميليشيات تابعة لتنظيم القاعدة فيما بعد على المنطقة الشمالية للبلاد في أعقاب انقلاب عسكري في عام 2012.

كتاب الموقع