أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل 39 مسلحا من حركة "الشباب" وسط الصومال

أعلنت القوات الصومالية، مقتل 39 عنصرا من حركة "الشباب" التابعة لتنظيم القاعدة، غربي مدينة حررطيري الاستراتيجية الواقعة شمال شرق إقليم مدق، وسط الصومال.

وأفاد قائد القوات البرية الصومالية، الجنرال بيحي تهليل، بأن الجيش الصومالي قتل 39 عنصرا من مليشيات حركة "الشباب" التي تسميها السلطات الصومالية، ميليشيا "الخوارج الإرهابية"، في عملية نفذها بالتعاون مع الشركاء الدوليين في المناطق الغربية من مدينة حررطيري.

وأشار الجنرال بيحي، إلى أن الجيش الصومالي يواصل مطاردة فلول مسلحي حركة "الشباب" في الأحراش والمناطق النائية، وصادر أسلحة وذخائر من عناصر الحركة.

وأوضح بيحي أن عناصر حركة "الشباب" أحرقوا عددا من السيارات المدنية، وكذلك أحرقوا آلياتهم العسكرية بعد تعذر استخدامها، بسبب مطاردات الجيش وغارات الحلفاء، وأن الجيش الصومالي تمكن من تحرير عدد من القرى في إقليم مدق شمال شرقي الصومال.

يشار إلى أن قوات الجيش الصومالي كانت قد سيطرت، الأسبوع الماضي، على مدينة حررطيري التابعة لمحافظة مدغ، حيث تشهد المحافظة مؤخرا عمليات عسكرية مكثفة للقضاء على مليشيات "الشباب".

كتاب الموقع