أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل 24 شخصًا في هجوم للقوات الديموقراطية شرق الكونغو الديمقراطية

أسفر هجوم يشتبه به للمتمردين من القوات الديمقراطية المتحالفة (ADF) في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية عن مقتل 24 شخصًا.

وقال مسؤولون محليون إن مقاتلي القوات الديمقراطية داهموا قرية خلال الليل, وقتلوا أشخاصًا في حانة، قبل نهب العديد من المنازل والمتاجر وإشعال النار فيها, ووقع الهجوم في منطقة بيني بإقليم شمال كيفو.

وقال روجر وانجيف، رئيس المجتمع المدني المحلي لوكالة فرانس برس إن "24 شخصا، بينهم ست نساء، قتلوا في اقتحام القوات الديموقراطية المتحالفة" في قرية بمنطقة بيني في إقليم شمال كيفو.

وقتل متمردو من القوات الديموقراطية الذي بايع تنظيم الدولة مئات الأشخاص في هجمات وتفجيرات في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأعلن التنظيم في بيان عبر حساباته على تطبيق تلغرام أنّ مقاتليه هاجموا قرية ماكونغوي بالأسلحة، قبل أن يعمدوا إلى حرق عدد من المنازل.

من جانبه، اشار النائب الإقليمي سعيدي باليكويشا أثناء زيارته القرية، إلى مقتل 23 شخصًا، ودعا إلى زيادة  أعداد الجيش المؤهل والمجهز والمدرّب بشكل جيد ليتمكن من استباق هجمات العدو. واشار وانجيف إلى أن من بين الضحايا كان 17 شخصًا يشربون الجعة في حانة صغيرة مضيفاً أن القوات الديموقراطية المتحالفة أعدمتهم جميعاً. واضاف "نأسف على ذلك ونتساءل كيف يمكن قتل السكان على بعد أمتار قليلة من معسكر للجيش ".

وفي رده على سؤال لوكالة فرانس برس، قال العقيد تشارلز أوميونغا، مدير إقليم بيني، إن القوات المسلحة "تلاحق العدو" الذي، حسب قوله، "يختبئ بين السكان".

كتاب الموقع