أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل 20 شخصا في أحدث أعمال عنف بأثيوبيا

أعلن التلفزيون الأثيوبي عن مقتل 20 شخصا، في أعمال عنف وقعت الخميس الماضي، بمنطقة "كماش" الحدودية بين إقليمي، أروميا وبني شنقول جومز غرب البلاد.

ووفقا للتلفزيون الذي نقل تصريحات، مسؤول الاتصال الحكومي بإقليم اروميا نيغري لينشو، الإثنين، فإن أعمال العنف التي اندلعت اثر مهاجمة مسلحين لسكان في "كماش"، أسفرت عن مقتل أكثر من 20 شخصا ونزوح اكثر من 60 ألف شخص .

واوضح، لينشو، أن قوات الجيش تدخلت لتهدئة الاوضاع والسيطرة على الوضع، دون الإشارة إلى أسباب أعمال العنف.

واتهم لينشو، جهات مناوئة للسلام والاصلاحات الجارية (لم يحددها)، وقال ان حكومة اقليم اروميا تستقبل الفارين في مخيمات بمنطقتي نقمتي، وغيمبي في اقليم اروميا.

ومؤخرا، شهدت عدة مناطق مجاورة للعاصمة أديس أبابا بإقليم “أروميا”، أعمال شغب وعنف استهدفت مناطق متفرقة بالإقليم من قبل “مجموعات منفلتة”، وفق مسؤولين.

وأعلنت شرطة “أوروميا”، في 17 سبتمبر الماضي، مقتل 26 شخصا في أعمال عنف متفرقة بالإقليم، كما أعلنت أيضا احتجاز 200 شخص على صلة بالأحداث نفسها.

 

كتاب الموقع