أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل 11 مدنياً في مخيم للنازحين شمال مالي

 قتل ما لا يقل عن 11مدنيا يعيشون في مخيم للنازحين نتيجة هجوم شنه مسلحون مجهولون شمال مالي. وقالت مصادر مختلفة إن المعسكر تعرض للهجوم من قبل رجال على دراجات نارية. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

ويقع مخيم النازحين على بعد كيلومترات فقط من جاو، عاصمة المنطقة التي تحمل نفس الاسم والتي واجهت اضطرابات متصاعدة في الأشهر الأخيرة.

وقالت وثيقة للأمم المتحدة في نوفمبر إن ما يقرب من 60 ألف نازح تم تسجيلهم في جاو وحدهاقال محمد توري، ممثل المفوضية في مالي: "أضرمت النيران في المخيم وسُلبت كل الماشية هناك".

ووصف قائد عمليات الجيش في المنطقة، العقيد فاموك كامارا ، الهجوم بأنه انتقام من قبل مقاتلين مسلحين ضد شباب واجهوهم في وقت سابق من هذا العاموسقطت غاو تحت سيطرة المتمردين المؤيدين للاستقلال في عام 2012، والذين حل محلهم مقاتلون مسلحون فيما بعد.

وأنشأت الأمم المتحدة بعثة حفظ السلام (مينوسما) لمحاربة التمرد, ولديها حوالي 12,000 من العسكريين المنتشرين في البلاد. وفي الأشهر الأخيرة ، تكررت حالات التوتر بين السلطات المالية والبعثة, كما تسبب وجود قوات فاغنر الروسية في البلاد في حدوث توتر بين القوات الأجنبية، حيث أعلنت بريطانيا وألمانيا أنهما سيسحبان جنودهما من المهمة.

كتاب الموقع