أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مقتل جنديين فرنسيين وإصابة ثالث فى انفجار لغم بـ"مالى"

قتل جنديان فرنسيان وأصيب ثالث في انفجار لغم يدوي الصنع عند مرور مركبتهم العسكرية المدرعة في مالي، وفقا لما صرح به القصر الرئاسي الفرنسي في بيان رسمي.

"ببالغ الحزن، تبلغ رئيس الجمهورية خبر مقتل جنديين هذا الصباح في مالي في هجوم بعبوة ناسفة محلية الصنع استهدف آليتهما المدرعة"، هذا ما ورد بالبيان.

من جهته، قدم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أصدق تعازيه لعائلات الضحايا، كما حرص على الإشادة بشجاعة الجنود الفرنسيين المنتشرين في منطقة الساحل.

وأعربت وزيرة الجيوش فلورانس بارلي أمام الجمعية الوطنية الأربعاء عن "تأثرها البالغ" لمقتل جنديين فرنسيين. وصفق النواب ووقفوا حدادا على أرواح الجنود في البرلمان.

وتنشر فرنسا نحو أربعة آلاف جندي فرنسي في دول الساحل الأفريقي في إطار عملية برخان لمكافحة الجماعات المسلحة.

وبذلك يرتفع عدد القتلى من الجنود الفرنسيين إلى  12 جنديا منذ بدء عملية برخان صيف 2014.

وفي 12 يناير، أصيب ثلاثة جنود في برخان في هجوم انتحاري بواسطة سيارة مفخخة استهدف قافلتهم في شمال شرق مالي.

كتاب الموقع