أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مساعدات أمريكية إضافية استجابة للاحتياجات المتزايدة في تجراي

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تقديم مساعدات إضافية بنحو 152 مليون دولار استجابة للاحتياجات المتزايدة في إقليم تجراي الإثيوبي. وبهذه المساعدات يرتفع إجمالي المساهمات الأمريكية بالإقليم إلى أكثر من 300 مليون دولار .

وذكر بيان صادر عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، نشرته سفارة واشنطن بأديس أبابا ، أن الوكالة قدمت نحو 152 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية استجابة للاحتياجات المتزايدة في إقليم تجراي الإثيوبي.

وأشارت إلى أن إجمالي المساهمات التي قدمها الشعب الأمريكي لإقليم تجراي، ارتفع إلى ما يقرب من 305 ملايين دولار.

وأوضح بيان الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أن هذا التمويل الجديد سيساعد في حل سوء التغذية الحاد في الإقليم، وتوفير مياه الشرب المأمونة والدعم الطبي والصحي المطلوب بشكل عاجل والمأوى لبعض الأشخاص الذين فروا من منازلهم والذين يقدر عددهم بمليون شخص.

وأضاف البيان أن دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سيسهم في الحماية للفئات الأكثر ضعفاً، بما في ذلك المساحات الآمنة والدعم النفسي والاجتماعي للنساء والفتيات، وتدريب الإخصائيين الاجتماعيين والعاملين في الحالات المجتمعية، وبرامج لم شمل الأطفال المنفصلين عن عائلاتهم.

ولفت البيان إلى أن هناك حاجة ماسة إلى مساعدات واسعة النطاق لمنع تدهور الأوضاع في تجراي، وحثت الولايات المتحدة المانحين الآخرين على زيادة مساهماتهم على الفور لتلبية الاحتياجات الإنسانية ومساعدة الأشخاص الأكثر ضعفا في منطقة تجراي.

وفي 10 مارس، أعلنت الولايات المتحدة عن تقديم نحو 52 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية لإقليم تجراي الإثيوبي.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إن واشنطن قررت "تقديم 52 مليون دولار إضافية كمساعدات للاستجابة للأزمة الإنسانية في منطقة تجراي الإثيوبي"، مشيرة الى أن هذه المساعدة الأمريكية الإضافية "ستمكن شركاءنا الدوليين في المجال الإنساني من مساعدة جزء من نحو 4.5 مليون شخص بحاجة لمساعدة عاجلة في إقليم تجراي".

كتاب الموقع