أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مالي: "هارونا سانغاري" يعلن ترشحه لانتخابات يوليو الرئاسية

أفاد مصدر مطلع أمس الإثنين أن الشيخ "هارونا سانغاري" عمدة بلدية أوينكورو الريفية التابعة لمحافظة بانكاس الواقعة في إقليم موبتي (وسط البلاد) أعلن عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في 29 يوليو 2018.

وقال "هارونا سانغاري" الذي أصبح أصغر مرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة سنا حتى الآن, "من المفترض أن يستوقف الوضع الراهن للبلاد كل مواطن صالح من أجل وضع حد للأزمة متعددة الأبعاد التي تشهدها مالي اليوم. لقد سمحت لي الخبرة المكتسبة على رأس بلدية وينكورو بالاطلاع على مختلف انشغالات الماليين".

وفي تعليقه على المشهد السياسي المالي، أضاف "سانغاري" قائلا: "لا تربطني أي علاقة برئيس الجمهورية ولا بالأغلبية الرئاسية. كما أني لست مرشحا لرجال الدين. أنا فقط مرشح يسعى لتولي الرئاسة. ولست مرشحا لدعم أحد في الجولة الثانية وإنما لاعتلاء السلطة".

وأعلن "سانغاري" أنه سيقوم في حال انتخابه رئيسا لمالي بتشكيل حكومة وحدة وطنية تضم 15 عضوا مهمتها تحرير البلاد، ملاحظا أنه يعول على دعم جميع رؤساء مالي السابقين وبقية الماليين من أجل تحقيق سلام دائم.

كتاب الموقع