أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

مالي:تعيين الوزير الاول للحكومة الجديدة

أعلن بيان صادر عن رئاسة الجمهورية في مالي، الاثنين، أن الرئيس إبراهيم ابوبكر كيتا، عيّن بوبو سيسى وزيرا أول جديدا خلفا لسومايلا بوباي مايغا الذي استقال من منصبه السبت الماضي.

وكان الوزير الأول المالي السابق سومايلا بوباي مايغا، قد قدم استقالته واستقالة حكومته للرئيس إبراهيم بوبكر كيتا، قبل يومين وذلك طبقا للمادة 38 لدستور البلاد.

وأوضح البيان الصادر عن الرئاسة المالية أنه “إثر استقالة الوزير الأول والحكومة، أجرى رئيس الجمهورية لقاءات مع القوى السياسية من الأغلبية والمعارضة لمناقشة الوضعية السياسية والاجتماعية للبلاد من جهة، وتشكيل حكومة منفتحة من جهة أخرى، و”هكذا، قرر رئيس الجمهورية تعيين الدكتور بوبو سيسي في منصب الوزير الأول”.

وسبق لبوبو سيسي (45 سنة) أن شغل منصبين وزاريين في حكومة مالي منذ تولي إبراهيم بوبكر كيتا السلطة في عام 2013. فقد عين وزيرا للمناجم، كما عين وزيرا للمالية، وسبق له كذلك أن شغل منصب نائب مدير مكتب البنك الدولي في نيامي عام 2012 .

كتاب الموقع