أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

كابوري: لا أحد غير الأفارقة سيخوض محاربة الإرهاب في القارة

صرح الرئيس البوركيني روك مارك كريستيان كابوري، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الغاني نانا أكوفو أدو الذي وصل صباح الأربعاء إلى واغادوغو في زيارة عمل لبوركينا فاسو، أن لا أحد من دون الأفارقة سيأتي لخوض محاربة الإرهاب في القارة.

وقال كابوري "لا أحد سوانا، نحن الأفارقة، جميعا ومتحدين، سيأتي لنجدتنا في محاربة الإرهاب"، مضيفا "لهذا السبب، يجب علينا العمل معا والحرص على أن يكون النصر الذي سنحرزه على الإرهاب نصرا جماعيا في إقليمنا".

ولاحظ الرئيس البوركيني "تناميا لافتا" للإرهاب في الإقليموشاطره الرأي نظيره الغاني الذي وصل صباح اليوم إلى بوركينا فاسو، في إطار زيارة تستمر ثلاثة أيام، عقب الهجوم الإرهابي الذي أوقع 147 قتيلا في شمال شرق البلاد.

وقال الرئيس أكوفو أدو "إذا لم نتكاتف، فلن نتمكن من محاربة الإرهاب. يجب علينا إثبات هذا التضامن"، مضيفا "يحدوني أمل كبير. فرغم أننا لا نتوفر على ما يكفي من إمكانات، إلا أننا نحظى بدعم السكان".

كتاب الموقع