أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

غينيا : أحكام بالسجن لعدد من قادة الجبهة الوطنية للدفاع عن الدستور

أصدرت محكمة ديكسين الجزائية المنعقدة يوم الثلاثاء في كوناكري ، أحكاما بين سنة و 6 أشهر ، على قادة الجبهة الوطنية للدفاع عن الدستور (FNDC) الذين تم توقيفهم في 12 أكتوبر الماضي غداة الاضطرابات التي هزت غينيا .

هكذا حكم على عبد الرحمن سانوه ، المنسق الوطني للجبهة الوطنية للدفاع عن الدستور، بسنة نافذة بينما حكم على كل من سيكو كوندونو و إبراهيما ديالو و بيل دي سام و بايلو ديالو ، بستة أشهر من السجن النافذ. 

و أفرج عن كل من عبدولاي أومو ساو و مامادو بوبو باه و مامادو سانوه .

قادة الجبهة الوطنية للدفاع عن الدستور الذين يصر محاموهم على استئناف الاحكام الصادرة في حقهم ، كانوا متابعين بتهمة "أعمال مهددة للأمن العمومي و تسببت في اضطرابات في النظام العام".

بعد ثلاثة أيام من المواجهات بين المتظاهرين و قوات الأمن في كوناكري و داخل البلد، نتج عنها وفاة 10 أشخاص حسب المعارضة و  9 حسب الحكومة.

كتاب الموقع