أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

غانا تبدأ إصدار التأشيرة عند الوصول لكل مواطني أفريقيا

بدأت غانا إصدار تأشيرات الدخول عند الوصول لمواطني أفريقيا, وذلك بعدما أعلن الرئيس "جون دراماني ماهاما" عن ذلك في فبراير من هذا العام.

كانت هذه السياسة، التي دخلت حيز التنفيذ في 1 يوليو، تسمح للمواطنين من الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي الحصول على التأشيرات لمدة تصل إلى 30 يوما أثناء وصولهم للبلاد. وهذه السياسة لا تنطبق على مواطني المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) الذين يمكنهم دخول البلاد من دون تأشيرة.

وقد دعا الاتحاد الإفريقي كل أعضائه للعمل على إلغاء جميع متطلبات وشروط الحصول على التأشيرة لشعوب إفريقيا أثناء سفرهم إلى دول أفريقية أخرى بحلول عام 2018. وكجزء من خارطة الطريق لجدول أعماله 2063, أصدر الاتحاد جواز سفر أفريقي موحد كجزء من خارطة الطريق.

وأشار الرئيس ماهاما في مأدبة غداء مع كبار السن من المواطنين في العاصمة أكرا يوم 1 يوليو, إلى أن غانا أيضا وضعت نظام التأشيرات الخاص مع كينيا وموريشيوس, حيث من شأن تنفيذه أن يزيد في تدفق السياح إلى البلاد، وفق ما ذكرت وكالة أنباء غانا.

كتاب الموقع