أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

صحيفة : الرئيس النيجيري يلتقي بابا الفاتيكان

التقى الرئيس النيجيري، جودلاك جوناثان ، خلال زيارته إلى العاصمة الإيطالية روما ،  بابا الفاتيكان "فرانسيس الأول" ، وكاتب دولة الفاتيكان القس "بييترو بارلين".

وذكرت صحيفة Sunday Punch النيجيرية أن حجاجا قادمين من أنامبرا، وكادوما، ولاغوس؛ كانوا ضمن الوفد الرئاسي النيجيري لكنهم لم يحضروا المحادثات بين رئيس الكنيسة الكاثوليكية والرئيس النيجيري.

ونقلت الصحيفة عن الأمين التنفيذي للجنة الحج المسيحي بنيجيريا، جون كينيدي أوبيراح الذي كان ضمن الوفد؛ قوله: إن الرئيس جوناثان اغتنم فرصة استقباله من طرف البابا لشرح موقف بلاده من موضوع زواج المثليين المثير للجدل.

يذكر أن الرئيس النيجيري قد أقر، بتاريخ 7 يناير الماضي، قانونا يمنع زواج الأشخاص من نفس الجنس؛ على الرغم من اعتراض الدول الغربية على ذلك بشكل قوي.

كتاب الموقع