أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

شركات عقارية في مالي تعتزم إنجاز 42,500 وحدة سكنية لمحدودي الدخل

يعتزم "الاتحاد الوطني للشركات التعاونية للسكن في مالي" والذي يتكوّن من تعاونيات عقارية إنجاز أكثر من 42500 وحدة سكن اجتماعي في العاصمة باماكو وضواحيها، للأشخاص ذوي الدخل المحدود.

وستقام هذه الوحدات السكنية في كل من "غوانا" و "ميسالا" و "ميسالابوغو" و "دياغو" في محافظة "كاتي" بإقليم "كوليكورو" القريب من باماكو.

وأصبحت المواقع التي ستقام فيها هذه الوحدات السكنية متاحة للاتحاد الذي من المقرر أن ينطلق في الأشغال في السنة المقبلة.

وأوضح مسؤولو الاتحاد أن "قرار إسناد إنجاز وحدات سكن اجتماعية لشركات الإسكان التعاونية تشكل إحدى توصيات (منظمة) أوهادا التي تتمتع مالي بالعضوية فيها. واستفادت التعاونيات في هذا الإطار من مشروع إنجاز وحدات سكن اجتماعية مع الحكومة المالية".

وستأتي مواد بناء هذه الوحدات السكنية من مصنع باماكو للطين الواقع في حي دجيكوروني بارا، غربي باماكو، لأن المنازل المشيدة بهذه المواد تتسم بعدة مزايا، من ضمنها التأقلم مع المناخ والظروف المعيشية لسكانها.

وستنجز الشركات التعاونية أربعة أنواع من الوحدات السكنية. ويتعلق الأمر بكل من الشقة ذات غرفة واحدة وحمام مقابل 5ر5 مليون فرنك إفريقي، والشقة ذات غرفة واحدة وقاعة جلوس وحمام بقيمة 5ر7 مليون فرنك إفريقي، والشقة ذات غرفتين وقاعة جلوس وحمام بقيمة 5ر8 مليون فرنك إفريقي، والشقة من ثلاث غرف وقاعة جلوس وحمامين بقيمة 5ر11 فرنك إفريقي.

كتاب الموقع