أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

داعش يعلن مسئوليته عن مقتل 14 جنديا بنيجيريا والجيش يعتقل موردين لوجستيين للقادة الإرهابيين

قال تنظيم  داعش ، إنه قتل 14 جنديا نيجيريا في ولاية بورنو بشمال شرق البلاد، فيما قال مصدر عسكري، إن الولاية شهدت اشتباكات عقب الكمين الذي نصبه المسلحون للجنود.

وعلى صعيد متصل، أعلن المتحدث باسم الجيش في نيجيريا عن اعتقال 5 أشخاص يعتبرون "كبار موردين لوجستيين للقادة الإرهابيين"، وذلك شمال شرق البلاد.

وتحدث بيان صادر عن الجيش النيجيري عن وجود "معلومات دقيقة تفيد بأن بعض المجرمين في حالة هروب، يتخفون بعدد من المدن والقرى بولايتي بورنو ويوب بشكل خاص، وفي الشمال الشرقي بشكل عام".

وكان جيش نيجيريا قد أعلن قبل أيام عن اتخاذ "إجراءات صارمة" بشأن التدقيق في هويات الأشخاص القادمين من أو إلى 3 ولايات في شمال البلاد، وذلك في إطار جهود "القضاء" على مسلحي جماعة بوكوحرام.

وقد قادت هذه العملية إلى توقيف "3 جنود و22 آخرين مشتبه فيهم" في مبنى يقع بضواحي مدينة "مايدوغوري"، وتم "طرد الجنود وتقديمهم إلى شرطة" المدينة، حيث وجهت لهم تهمة "الضلوع في سلسلة اختطافات".

كتاب الموقع