أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

حملة التطعيم ضد "كوفيد-19" تغطي ثلث البالغين في جنوب إفريقيا

كشفت وزارة الصحة الجنوب إفريقية، الاثنين، أن حوالي ثلث عدد البالغين في البلاد تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مشيرة إلى توزيع ما مجموعه 19041535 جرعة لقاح على 13466483 شخص، أي ما يمثل 33 في المائة من إجمالي عدد السكان البالغين في البلاد.

وذكرت الوزارة أن 9911989 شخص (25 في المائة من السكان البالغين) خضعوا للتطعيم بالكامل، مبرزة أن أكثر من 1.1مليون شخص تلقوا لقاحاتهم خلال الأسبوع الماضي فقط.

وتحتل الكيب الغربية صدارة الترتيب في البلاد، حيث تلقى قرابة 43 في المائة من سكان هذه المقاطعة جرعة واحدة من اللقاح على الأقل.

وتأتي إثرها مقاطعتا الكيب الشرقية وليمبوبو بـ39 في المائة من البالغين الذين تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، ثم مقاطعة فريستايت بـ38 في المائة.

وحصل أكثر من 60 في المائة من السكان البالغين من العمر 60 عاما أو أكثر على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، فيما تلقى 52 في المائة من السكان الذين تتراوح أعمارهم من 50 إلى 59 عاما جرعة واحدة على الأقل.

ويعد أفراد هاتين الفئتين العمريتين الأكثر عرضة للإصابة بالمرض ودخول المستشفى والوفاة.وتسعى الحكومة لتطعيم 70 في المائة من جميع البالغين مع نهاية ديسمبر القادم.

ويؤمل من مواطني جنوب إفريقيا تلقي الجرعة الأولى من لقاحاتهم قبل 20 أكتوبر المقبل، لضمان تطعيمهم بالكامل مع بداية السنة الميلادية الجديدة.

كتاب الموقع