أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

حكومة مالي تدين الهجوم على عسكريين ماليين في إقليم "موبتي"

أكد بيان صادر عن وزارة الدفاع والمحاربين السابقين في مالي, أن سبعة عسكريين ومدنيا واحدا لقوا مصرعهم جراء انفجار مركبتين كان على متنهما أفراد من القوات المسلحة المالية ظهر الأربعاء فوق قنابل بدائية الصنع بين "بامباراماودي" و "دوينتزا" في إقليم موبتي (وسط البلاد).

وذكرت وزارة الدفاع والمحاربين القدماء أن الحكومة المالية تدين "هذا الهجوم الدنيء".

وتحدث هجمات مماثلة متكررة في إقليمي "سيغو و "موبتي" الواقعين في وسط البلاد، حيث لا يزال ينشط عدد من المتطرفين، على غرار شمال مالي.

وتضاف إلى الأنشطة الإرهابية في الآونة الأخيرة نزاعات قبلية بين الرعاة البولار والمزارعين الدوغون في إقليم موبتي، أو بين قبائل الطوارق في شمال مالي.

وكان 28 شخصا قد لقوا مصرعهم يوم 25 سبتمبر الجاري جراء اشتباكات بالقرب من ميناكا على الحدود مع النيجر، دون الكشف عن أسباب تلك الحادثة.

كتاب الموقع