أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

حظر حركة الدراجات النارية والسيارات العابرة للصحراء في شمال ووسط مالي

 أعلنت قيادة الأركان العامة للقوات المسلحة في مالي حظر حركة الدراجات النارية، والسيارات العابرة للصحراء في عدد من الدوائر بشمال ووسط البلاد.

ويشمل الحظر الدوائر التابعة لكل من ولايات سيغو، وموبتي، وتمبكتو، وذلك في أعقاب هجمات شهدتها بعض مدن شمال ووسط مالي، خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين والعسكريين.

وأوضح بيان القيادة أن أي "شخص يخالف هذه الإجراءات، وعثر عليه على متن دراجة، أو سيارة عابرة للصحراء، فإنه سيكون هدفا عسكريا، مضيفا أنه بالنسبة "للمرافقات الإنسانية، أو أي نوع ٱخر من المرافقات، فإنه يتعين على أصحابها أخذ تفويض من طرف القيادة العسكرية".

وكان شمال ووسط مالي قد عرف خلال الأيام الماضية هجمات، خلفت عددا من القتلى، والجرحى، وتبنتها جماعة نصرة الإسلام والمسلمين، الناشطة في المنطقة.

كتاب الموقع