أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

حركة الشباب تغتال ضابطا رفيعا في الاستخبارات الصومالية وحراسه

اغتالت حركة الشباب في الصومال ضابطا كبيرا في جهاز الاستخبارات الوطني، الثلاثاء، في العاصمة مقديشو إثر تفجير سيارته بلغم أرضي.

وذكر موقع "كي ميديا" الصومالي، نقلا عن مصادر لم يسمها، أن الضابط الاستخباراتي الكبير عبد الشكور راغ اغتيل في وقت مبكر من اليوم، إثر تفجير سيارته في منطقة دينيل بالعاصمة مقديشو خلال قيامه بدورية.

وفي ذات السياق، أعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن التفجير، وقالت إنها اغتالت المسؤول عن منطقة "دينيل" وكذلك 11 جنديًا.

كان الجيش الصومالي قد أعلن، الأربعاء الماضي، مقتل وإصابة 3 من عناصره خلال صد هجوم شنه مسلحو حركة الشباب بمنطقة "جانالي" في "شبيلي السفلى" جنوبي البلاد.

ومنذ سنوات، يشهد الصومال صراعاً دامياً بين حركة الشباب، وقوات الحكومة المركزية.وتهدف الحركة إلى السيطرة على الدولة الواقعة في منطقة القرن الإفريقي.

كتاب الموقع