أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

تمديد حظر التجول في إقليم الساحل البوركيني 45 يوما

أعلن محافظ إقليم الساحل البوركيني، العقيد سالفا كابوري، الإثنين، عن تمديد حظر التجول لمدة 45 يوما في هذا الإقليم، اعتبارا من 12 أكتوبر إلى غاية 25 نوفمبر 2021   .

وأوضح كابوري أن حظر التجول يمتد من الساعة 00.00 إلى الساعة 04.00 في مدينتي دجيبو، ودوري، ومن الساعة 22.00 إلى الساعة 04.00 في بلديات باني، وغوروم-غوروم، وفالاغونتو، وسامبيلغا، وسيبا، وسايتينغا.

ويبدأ حظر التجول من الساعة 19.00 في باقي أنحاء الإقليم، حيث يستمر حتى الساعة 05.00ودعا محافظ الإقليم إلى التقيد الصارم ببنود هذا الإجراء.

وكشف محافظ الإقليم العقيد سالفا كابوري في بيان، أن هذا القرار يأتي بسبب تدهور الوضع الأمني وتنامي الهجمات الإرهابية في منطقة الساحل الواقعة على تخوم مالي والنيجر.

كتاب الموقع