أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

تقرير أممي ينشر وقائع خطيرة عن انتهاكات للأطفال في أفريقيا

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن عدد القتلى المدنيين والأطفال في النزاعات المسلحة ارتفع بشكل لم يسبق له مثيل من قبل.

وقالت الأمم المتحدة في تقرير إن الصومال لا يزال البلد الذي يتمتع بأعلى مستوى بمشاركة الأطفال في الصراع المسلح، فقد شارك 2300 طفلاً في النزاع المسلح في عام 2018، وفي نيجيريا 1947 قاصراً.

وأشار التقرير أيضاً إلى أنه تم تسجيل في العام الماضي 933 حالة اعتداء جنسي على الأطفال، منها 331 في الصومال و277 حالة في جمهورية الكونغو الديمقراطية .

وكشف التقرير عن اختطاف نحو 2490 طفلاً العام الماضي، منهم 1609 طفلاً في الصومال و367 في جمهورية الكونغو الديمقراطية، و180 في نيجيريا، و109 في جنوب السودان، و62 في جمهورية إفريقيا الوسطى، و22 في السودان.

كتاب الموقع