أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

تعطل الرحلات الجوية النيجيرية بسبب إضراب الموظفين

قالت شركات طيران في نيجيريا يوم الاثنين إن الرحلات الجوية تعطلت بعد أن بدأ موظفو الأرض إضرابا لأجل غير مسمى للمطالبة بزيادة الرواتب.

وقالت شركة Air Peace ، التي تمتلك أكبر أسطول في نيجيريا ، والناقلة الأصغر Dana Air ، إن إضراب الشركة النيجيرية لمناولة الطيران (NAHCO) أدى إلى تأخير الرحلات الجوية وتأمل في حل المشكلة بسرعة.

وقالت Air Peace في بيان "الإضراب أثر على جميع عمليات جميع شركات الطيران التي تديرها شركة (NAHCO)".

ولم ترد الخطوط الجوية البريطانية والخطوط الجوية القطرية ، وهما من بين شركات الطيران الأجنبية التي تسيّر رحلاتها بشكل متكرر إلى نيجيريا ، على الفور على طلبات للتعليق, وفق ما ذكرت رويترز.

ومن ناحيته، أصدر الاتحاد الوطني لموظفي النقل وكبار موظفي خدمات النقل الجوي في نيجيريا إشعارًا الأسبوع الماضي مفاده أن أعضائه سيضربون عن العمل اعتبارًا من يوم الاثنين للضغط على شركة NAHCO للحصول على رواتب أفضل.

كتاب الموقع