أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

تدشين أول رحلة جوية تجارية بين إثيوبيا والصومال منذ 41 عاما

قامت شركة الطيران الإثيوبية الخاصة "ناشونال إيرويز" الإثيوبية، يوم السبت )13 أكتوبر)، بأول رحلة تجارية هي الأولى بين إثيوبيا والصومال منذ 41 عاماً، في مؤشر جديد على تحسن العلاقات بين البلدين.

ووصف مالك شركة الطيران"ابيرا ليمي" في احتفال أقيم في مقديشو هذا الحدث بـ"التاريخي". وستقوم الشركة الإثيوبية بتسيير أربع رحلات أسبوعيا إلى مطار"آدم عدي" الدولي في مقديشو.

يذكر أن الخطوط الجوية الإثيوبية أطلقت في يوليو الماضي أولى رحلاتها الجوية إلى أسمرا بعد عقدين من الصراع بين البلدين الجارين إثيوبيا وإريتريا، انتهى بفضل مبادرات رئيس الوزراء الإثيوبي"أبي أحمد" بعيد وصوله إلى السلطة في إثيوبيا.

وكان رئيس الوزراء الإثيوبي، قام بزيارة إلى مقديشو في شهر يونيو الماضي والتقى مع الرئيس الصومالي"محمد عبد الله فرماجو" حيث اتفقا على فتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون في شتى المجالات.

كتاب الموقع