أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

بوركينا فاسو والكوت ديفوار تعتزمان تعزيز جهودهما في محاربة الإرهاب

شدد وزير الدفاع الإيفواري، تيني بيراهيما وتارا، الذي يقوم بزيارة عمل إلى بوركينا فاسو تستمر يومين، على ضرورة مضافرة الجهود في إطار محاربة الإرهاب.

وقال وتارا "مع بداية السنة، تعرضنا لعدد من الهجمات التي أسفرت عن خسائر بشرية في صفوف قوات دفاعنا وأمننا. ونعتقد أنه لا يمكن لدولة محاربة الإرهاب بمفردها".

وأضاف الوزير الإيفواري، عقب لقائه الرئيس البوركيني روك مارك كريستيان كابوري،"فلنقم بمضافرة الجهود، ولنبق على اطلاع بالوضع، ولنتشارك إمكاناتنا، لأننا بلدان سائرة على طريق النمو. يجب أن نعمل معا حتى يعيش مواطنونا في ظل السلام".

من جانبه، أكد وزير الدفاع البوركيني، الشريف سي، أن اللقاء تناول مسائل الدفاع والأمن.

وقال سي "أجرينا جلسة عمل بناءة جدا"، مضيفا "منذ سنوات ونحن نواجه صعوبات على مستوى حدودنا بسبب الإرهاب".

يشار إلى أن أقاليم الكوت ديفوار الواقعة على الحدود مع بوركينا فاسو تتعرض لهجمات إرهابية متكررة تجبر البلدين على توحيد طاقاتهما لمحاربة الإرهاب.

كتاب الموقع