أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

بوركينا فاسو تطلب من المدنيين إخلاء مناطق شاسعة قبل العمليات العسكرية

قال الجيش في بوركينا فاسو إنه الجيش أمر المدنيين بإخلاء "منطقتين عسكريتين كبيرتين" في مناطقها الشمالية والجنوبية الشرقية قبل العمليات المتوقعة ضد المسلحين.

وصدر الإعلان في وقت متأخر من يوم الاثنين، مع القليل من التفاصيل حول المدة التي يتعين على الأشخاص الإخلاء فيها أو إلى أين يجب أن يذهبوا.

وقال قائد العمليات الوطنية المقدم إيف ديدييه باموني في التلفزيون الرسمي إن "جميع الأنشطة البشرية التي تنطوي على خطر التعرض لآثار العمليات العسكرية التي ستجرى قريباً محظورة"."ستمنح فترة زمنية للسكان المقيمين للوصول إلى مناطق أكثر أمنا".

وتقاتل الدولة الواقعة في غرب إفريقيا تمردًا يشنه مسلحون، بعضهم مرتبط بتنظيم القاعدة وداعش، منذ عام 2015. ونزح بالفعل أكثر من 1.85 مليون شخص داخل بوركينا فاسو بسبب القتال.

جاء هذا الإعلان في أعقاب هجوم وقع في الشمال في 11 يونيو أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص وتشريد آلاف آخرين.

كتاب الموقع