أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

بدء دخول المساعدات الإنسانية إلى إقليم تيجراي

أعلنت الأمم المتحدة، الأربعاء، بدء عملية دخول المساعدات الإنسانية إلى إقليم تيجراي، عقب توقيعها اتفاقا مع الحكومة الإثيوبية يسمح بإدخال المساعدات "دون عائق" إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الفيدرالية.

وقالت المنظمة الأممية في بيان، إن الاتفاق "سيسمح بدخول أول شحنة من الطعام والأدوية والمساعدات الأخرى إلى المنطقة التي يبلغ عدد سكانها 6 ملايين شخص والتي شهدت تزايد الجوع خلال القتال بين الحكومة الفيدرالية والقوات التي تسيطر على الإقليم".

وجاء الاتفاق بعد إعلان رئيس وزراء إثيوبيا، آبي أحمد، منذ أيام، الانتصار في الحرب الدائرة ضد قوات "الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي"، وهو ما تنفيه الأخيرة وتتمسك باستمرار المعركة.

من جهته، أعلن سافيانو أبرو، المتحدث باسم الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، أن أول مهمة لإجراء تقييم للاحتياجات "ستبدأ اليوم"وقال: "نعمل للتأكد من تقديم المساعدة في المنطقة بأسرها ولكل شخص يحتاجها".

وعلى مدى أسابيع، طالبت الأمم المتحدة وجهات أخرى بالوصول وسط تقارير عن انخفاض الإمدادات بشكل يائس بالنسبة لملايين الأشخاص.

كتاب الموقع