أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

باتريس تالون يتوعد "المسؤولين عن العنف"

توعد رئيس بنين باتريس تالون بـ"متابعة ومعاقبة المسؤولين عن أعمال العنف" التي اندلعت في وسط البلاد، بعد يوم من إعادة انتخابه بأكثر من 86% من الأصوات.

وحذر تالون في ختام زيارة للمستشفى، حيث قابل أفرادا من الشرطة مصابين، من "وصول العنف أبعادا غير مقبولة"، متعهدا ببذل "قصارى" الجهد "لضمان عدم تكرار ما حصل".

واندلعت أعمال عنف اليوم في عدة بلدات بوسط البلاد، بينها معقل الرئيس السابق توماس بوني يايي، وأقام المتظاهرون حواجز على الطرق الرئيسية، مما أدى إلى قطع حركة المرور من الجنوب نحو الشمال.

وقال وزير الداخلية ساكا لافيا إن "21 عنصرا من قوات الدفاع والأمن اصيبوا بالرصاص" دون أن يذكر أي خسائر في صفوف المدنيين، فيما تحدثت وكالة الصحافة الفرنسية عن "مقتل شخصين بالرصاص وإصابة 5 آخرين في "سافيه".

كتاب الموقع