أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

انعقاد المؤتمر العالمي السادس للهيدروكهربائي في أديس أبابا

يقام المؤتمر الهيدروكهربائي العالمي الساداس من 9 إلى 11 مايو القادم في مركز مؤتمرات الأمم المتحدة في أديس أبابا بمشاركة 30 منظمة دولية و قادة و متخصصين لديهم مسؤوليات مرتبطة بالهيدروكهرباء (الطاقة المائية).

يفتتح المؤتمر الدولي للهيدروكهرباء 2017 أمام المشاركين من جميع الدول و المناطق التي تطرح فيها قضايا الهيدروكهرباء، المستخدمة في أكثر من 150 دولة تحت شعار "من أجل استغلال أفضل للهيدروكهرباء في عالم متحول".

الهدف العام من هذا المؤتمر و الأحداث المرتبطة به هو تقديم منصة عالمية لأصحاب القرار السامين الذين لهم دور في تنمية و تحديد طرق التقدم في المجالات الرئيسية للهيدروكهرباء.

في سنة 2017 ، الأهداف و النتائج المرسومة ترتبط بالمشاركة مع الدعم و التزام منظمات الدرجة الأولى، لتعريف "أفضل هيدروكهرباء" و فهم مشاركتها في الاستخدام المستديم للماء و الطاقة، زيادة على تقييم المبادرات في مجال الطاقة و الماء المناخ.  

في الوقت الحالي ، تقدم الطاقة الهيدروكهربائية 70% من الطاقة المتجددة في العالم و تغذي أكثر من مليار نسمة في 152 بلد . و تساهم في تخفيف آثار تغيير المناخ من خلال موازنة انبعاث الغازات و استخدام أنواع المحروقات القديمة و هو ما يعادل 6 مليارات برميل من النفط سنويا.

 

 

كتاب الموقع