أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

النيجر تقول إنها عثرت على جثث 34 مهاجرا بينهم 20 طفلا

قالت حكومة النيجر يوم الأربعاء في بيان على التلفزيون الحكومي إن 34 مهاجرا منهم 20 طفلا عثر عليهم موتى في صحراء النيجر الشاسعة بعدما تركهم المهربون.

وتشتهر أجاديز في شمال البلاد القاحل بأنها محطة للمهاجرين الذين يحاولون عبور الصحراء والوصول إلى ليبيا ومنها إلى أوروبا في نهاية المطاف.

وقال وزير الداخلية بازوم محمد إن البالغين وهم تسع نساء وخمسة رجال توفوا في الفترة بين 6 و12 يونيو حزيران مضيفا أن الرئيس محمد إيسوفو أعرب عن تعازيه لأسر الضحايا.

وقال الوزير إن اثنين من الضحايا من نيجيريا. ولم تتضح هوية الباقين.

وتشير تقديرات المنظمة الدولية للهجرة إلى أن 120 ألف شخص عبروا منطقة أجاديز العام الماضي. وتقول المنظمة إن 37 مهاجرا توفوا في المنطقة العام الماضي.

كتاب الموقع