أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

القوات التشادية تعلن مقتل 300 متمرد في الشمال

أعلنت القوات اتشادية مقتل أكثر من 300 متمرد، قالت إنهم قادوا توغلا قبل 8 أيام في شمال البلاد، بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية، كما أعلنت مقتل 5 جنود في عمليات القتال، فيما أكدت حكومة إدريس ديبي إتنو أن الوضع تحت السيطرة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الناطق باسم الجيش اتشادي الجنرال عازم برماندوا أغونا قوله إنه "تم تحييد أكثر من 300 متمرد وتوقيف 150" آخرين، معلنا سقوط 5 قتلى في صفوف الجيش.

وأضاف الجنرال اتشادي أن 36 جنديا أصيبوا خلال عمليات القتال السبت، وأن 3 مسؤولين من جبهة التناوب والوفاق من ضمن الأسرى، مشيرا إلى أن البحث مستمر عن آخرين.

وأعلنت الحكومة تشادية السبت أن هجوم المتمردين على مقاطعتي "تيبستي" و"كانيم" قد انتهى، لكن الاشتباكات استؤنفت مساء الأحد، بحسب برماندوا الذي أوضح اليوم أن "الوضع هادئ في الوقت الحالي على الجبهة".

من جهتها قالت جبهة التناوب والوفاق في اتشاد "فاكت" المتمردة في بيان لها إنها "حررت منطقة كانيم" حيث اندلعت الاشتباكات السبت.

كتاب الموقع