أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الصومال: الرئيس "فرماجو" يبدأ جولة إفريقية تشمل أوغندا وإثيوبيا وجيبوتي

 
يبدأ الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو، اليوم الأحد، جولة إفريقية تشمل ثلاثة دول شرقي إفريقيا وهي: أوغندا وإثيوبيا وجيبوتي، بحسب مصدر مقرب من القصر الرئاسي.
 
وقال مصدر رسمي، للأناضول، إن الرئيس فرماجو، يتوجه إلى أوغندا المحطة الأولى لجولته الإفريقية التي ستسغرق ثلاثة أيام.
 
وأضاف المصدر أن الرئيس سيبحث مع رؤساء الدول الثلاثة، التي تعمل قواتها ضمن قوات حفظ السلام في الصومال سبل تعزيز التعاون الأمني وتفعيل الجهود الأمنية لدحر الإرهابيين في إشارته إلى حركة الشباب الصومالية.
 
وأوضح المصدر أن الرئيس الصومالي، سيناقش أيضا مع هذه الدول عزمه إطلاق حرب ضد حركة الشباب، ردا على التفجير الدامي بالعاصمة مقديشو، في 14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
 
وسبق أن أعلن رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري، الجمعة الماضية، عزم الرئيس فرماجو، إعلان حالة حرب في البلاد في الأيام المقبلة للقضاء على حركة الشباب في أقاليم البلاد.
 
وبلغ عدد قتلى التفجير الإرهابي الذي استهدف مقديشو 358، ووصل عدد الجرحى 228، فضلًا عن 56 مفقودًا، حسب أحدث حصيلة أعلنها وزير الاتصالات عبد الرحمن عثمان، الجمعة الماضية.
 
وحمّلت الحكومة الصومالية "حركة الشباب" مسؤولية التفجير الذي يعد الأعنف في تاريخ البلاد، بحسب مراقبين، والذي لاقى تنديدا دوليا ومحليا واسعين.
 
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

 

كتاب الموقع