أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الرئيس المالي: السلام وحده الضامن للاستقرار والتماسك

قال الرئيس المالي ابراهيم بوبكر كيتا إن السلام "يعتبر وحده الضامن للاستقرار والتماسك، وقدرة البلاد على استعادة مكانتها، وديناميتها، ومساهمتها الهامة في العالم".

وأضاف كيتا في خطاب ألقاه بمناسبة الذكرى 57 لاستقلال البلاد، أن القوات المسلحة وقوات الأمن، تعتبر "أداة رئيسية للحفاظ على سلامة المواطنين، والدفاع عن الحوزة الترابية، وإحلال السلام".

ودعا كيتا إلى "استلهام التضحية من الآباء المؤسسين، والاستعداد بقدر كبير من العزم للتغلب على المصاعب، والعقبات التي لم يسبق لها أن اعترضت سبيلنا، لكننا قادرون على تجاوزها".

وأكد كيتا أنه لم يغفل منذ توليه رئاسة البلاد أن مسؤوليته هي "الاتحاد حول رؤية مشتركة للمصير، تذوب أمامها الخلافات، وتتعزز الديمقراطية، وتتم التهيئة لظروف أفضل للجميع".

كتاب الموقع