أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الرئيس الصومالي "فرماجو" يحث الجيش على الاستعداد لتسلم المهام من "أميصوم"

حث الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو عناصر الجيش الصومالي على الاستعداد لتسلم المهام الأمنية من بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم).

جاء ذلك خلال تفقد "فرماجو" يوم السبت معسكر غوردن للتدريب في مقديشو الذي قامت ببنائه دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار جهودها الرامية لمساعدة الصومال في تدريب القوات وإعادة بناء الجيش.

وقال "فرماجو" في كلمة ألقاها على عناصر من الجيش في المعسكر “أميصوم في البلاد لمدة عشر سنوات. بذلوا نفوسهم من أجل الدفاع عن أمننا.

“لن ننتظر عشر سنوات أخرى لتدافع أميصوم عنا,” يضيف الرئيس الصومالي, وهو يحث الجيش على تسلم المهام من أميصوم قائلا: “عليكم أداء واجباتكم وتسلم المهام من أميصوم”.

ومن المقر أن تبدأ بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم) تقليص عدد قواتها في البلاد نهاية عام 2017 الجاري تمهيدا لانسحاب كليّ قبل الانتخابات المقبلة في عام 2021.

كتاب الموقع