أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الرئيس الإثيوبي: تركيا شريك مهم لنا في التنمية

 

استقبل الرئيس الإثيوبي مولاتو تشومي، الجمعة، وفد من رجال الأعمال الأتراك برئاسة "علي اوزينونو".

وجرى الاستقبال بحضور السفير التركي لدى إثيوبيا فاتح أولوصوي.

وبحسب التلفزيون الإثيوبي الرسمي، أطلع تشومي ضيوفه على فرص الاستثمارات المتاحة في بلاده، إلى جانب إشادته بتطور العلاقات بين البلدين.

وأكد أن تركيا تعتبر شريكاً مهماً لبلاده في التنمية.

كما أكد حرص بلاده على تشجيع المستثمرين الأتراك للاستثمار في إثيوبيا وخاصة في مجال الطاقة.

ولفت إلى أن أديس أبابا ستقدم كل الدعم والتسهيلات للمستثمرين الأتراك.

من جانبه، قال "أوزينونو"، الذي يشغل أيضاً منصب عضو مجلس إدارة جمعية المصدرين الأتراك، في تصريحات صحفية إن اللقاء مع الرئيس الإثيوبي "تركز على زيادة الاستثمارات التركية في إثيوبيا".

ولفت إلى أن "تشومي ينظر إلى الاستثمارات التركية بمثابة الدعم للشعب الإثيوبي في سبيل تحقيق التنمية".

وتوقع "أوزينونو" ارتفاع الاستثمارات التركية في إثيوبيا إلى 10 مليارات دولار أمريكي مع حلول العام 2025، في حين تبلغ بالوقت الراهن نحو 2.5 مليار دولار.

وأشار إلى أن المستثمرين الأتراك يرغبون في الاستثمار بمجالات الصناعة والصيدلة والطاقة الحرارية الأرضية والقطاعات السياحية، فضلاً عن سعيهم لاستيراد البن الإثيوبي بدلاً من البرازيلي.

 

كتاب الموقع