أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الجيش المالي يفقد 10 من جنوده في كمين شمال البلاد

أعلن الجيش المالي الاثنين فقد نحو عشرة من جنوده إثر كمين نصبه متطرفون في شمال البلاد.

ونقلت "رويتر." عن الكولونيل دياران كوني المتحدث باسم الجيش قوله إن قافلة عسكرية تعرضت لهجوم على طريق يربط جاو وميناكو الأحد في منطقة تواجه تهديدا متزايدا من عودة جماعات متشددة بعضها على صلة بتنظيم القاعدة.

وقال كوني "وقعنا في كمين. نحو عشرة من جنودنا مفقودون وفقدنا أربع مركبات. نقيم الموقف حاليا". ولم يقدم مزيدا من التفاصيل.

وسيطرت جماعات متشددة على شمال مالي في 2012 لكن أجبرها تدخل عسكري بقيادة فرنسا على التقهقر في العام التالي. غير أن الحفاظ على السلام في المنطقة الصحراوية النائية بالشمال أثبت أنه مهمة صعبة، ويواصل المتشددون الهجوم على الجنود وعلى قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

كتاب الموقع