أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الأمم المتحدة تتوقع معاناة 12 مليون إفريقي جراء انعدام الأمن الغذائي

توقعت الأمم المتحدة أن يرتفع عدد من يعانون "انعدام الغذاء" في جنوب القارة الإفريقية من 9.2 مليون في الوقت الحالي، إلى 12 مليون شخص، بحلول مارس 2020.

وبحسب تقرير أممي فإن البلدان الحالية التي تعتبر أكثر معاناة، جراء انعدام الأمن الغذائي، هي زيمبابوي، وموزمبيق، وأنغولا ومالاوي.

وقدر التقرير عدد من يعانون انعدام الأمن الغذائي في "زيمبابوي ب2.3 مليون شخص"، مقابل "1.7 مليون بموزمبيق"، و"1.6 مليون بأنغولا"، و"1.1 مليون بمالاوي".

وكان تقرير صادر يوليو الماضي عن مجموعة التنمية بالجنوب الإفريقي، قد أكد حاجة أنغولا وزيمبابوي إلى "استيراد 3.5 مليون طن من الحبوب، لسد الفجوة الإنتاجية، التي خلفتها مخاطر المناخ". 

كتاب الموقع