أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

إيثوبيا تؤكد اعترافها بأن صومال لاند وبونت لاند تابعان للحكومة الفيدرالية

تحدثت وزارة الشؤون الخارجية الإيثوبية عن بعثاتها وقنصلياتها الدبلوماسية خارج البلاد ناشرة في موقعها على الإنترنيت قائمة من الدول فيها ولاية بونت لاند وصومالي لاند.

وقد أثارت هذه القائمة المدرجة فيها كل من ولاية بونت وصومالي لاند كدولتان مستقلتان جدلا واسعا ساد على المواقع الإعلامية وشبكات التواصل الاجتماعية.

وأعرب الناطق باسم وزارة الخارجية الإيثوبية نيبيت غيتكو في مقابلة أجرت معه إذاعة الهيئة البريطانية بأن الحكومة الإيثوبية تؤكد اعترافها بأن صومالي لاند وبونت لاند تابعتان للحكومة الفيدرالية.

وصرح غيتكو بأن هناك بعثات دبلوماسية للحكومة الإيثوبية في مدينة هرجيسا وجروى معربا في الوقت ذاته بأن مقر السفارة الإيثوبية في مقديشو.

وذكر غيتكو في المقابلة الإذاعية معه بأن الحكومة الإيثوبية تعيد النظر في كثير من القضايا المثيرة للجدل والتي نشرت في مقعها على الإنترنيت.

يأتي هذا بعد يومين من نشر الوزارة الخارجية الإيثوبية على موقعها الرسمي في الإنترنيت خريطة للقارة الإفريقية حذفت منها الصومال.

كتاب الموقع