أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

بوركينا فاسو: "تحييد" 80 مسلحا مفترضا في محافظة سوم

أعلن الجيش البوركيني، في بيان صادر الثلاثاء، أن 80 إرهابيا مفترضا على الأقل، "تم تحييدهم"، في رد على هجوم استهدف المفرزة العسكرية والأهالي في بلدة أربيندا بمحافظة سوم الواقعة في منطقة الساحل البوركينية.

وبحسب البيان، "ففي فجر (الثلاثاء) 24 ديسمبر 2019، هاجم عدد كبير من الإرهابيين المفرزة العسكرية والأهالي في بلدة أربيندا بمحافظة سوم. واستمر الهجوم العنيف على المفرزة عدة ساعات. لكن عناصر المفرزة المكونين من عناصر القوات البرية والدرك ردوا بإقدام وببسالة واستطاعوا أن يحيّدوا 80 إرهابيا".

وأوضح نفس المصدر أن "100 دراجة نارية وأسلحة وذخائر بكميات كبيرة غُنمت خلال العملية" التي تلتها مطاردة للإرهابيين المنسحبين، وذلك بالتنسيق مع القوات الجوية.

ووفقا للبيان، "سقط سبعة قتلى من الجيش (أربعة عسكريين وثلاثة من الدرك)، وحوالي 20 جريحا. كما خلّف الهجوم على السكان المدنيين عددا من الضحايا".

وأشاد قائد أركان الجيش البوركيني "بقوة الروح القتالية لدى القوات المسلحة الوطنية وأمر كافة الوحدات بمواصلة أعمال تأمين التراب الوطني".

ومنذ أبريل 2015، تتعرض بوركينا فاسو لهجمات إرهابية، أسفرت عن وقوع مئات الضحايا وإجبار كثيرين على النزوح من ديارهم داخل البلاد.

وتسجل قوات الدفاع والأمن بشكل متزايد، نتائج مهمة على جبهة محاربة الإرهاب.

كتاب الموقع