أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

4 قتلى في هجوم لبوكو حرام شمال شرقي نيجيريا

لقي أربعة أشخاص على الأقل مصرعهم، في هجوم شنه مسلحو جماعة "بوكو حرام" المتشددة على قرية قرب مدينة مايدوغوري، عاصمة ولاية بورنو شمال شرقي نيجيريا.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر محلية قولها إن المسلحين اقتحموا قرية أماروا (25 كلم من مايدوغوري) بمنطقة كوندوغا، ليلة السبت إلى الأحد، مطلقين الرصاص عشوائيا باتجاه الأهالي، محرقين المساكن.

وقال إبراهيم ليمان، أحد عناصر وحدات الدفاع الشعبي في المنطقة، إن "الإرهابيين أردوا أربعة أشخاص قتلى في هذه القرية"، موضحا أن اثنين من الضحايا قتلا برصاص المهاجمين واثنين آخرين لقيا مصرعهما محترقين داخل منزلهما.

وتعد منطقة كوندوغا إحدى بؤر أعمال العنف التي ترتكبتها جماعة "بوكو حرام" منذ أن أجبر الجيش النيجيري مسلحيها، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، على مغادرة معقلهم في غابة سامبيسا.

كتاب الموقع