أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

150 قتيلاً حصيلة الاشتباكات الأخيرة بجنوب السودان

قتل 150 شخصاً على الأقل في تجدد الاشتباكات خلال الأسبوع الماضي في جنوب السودان، حيث تقاتل القوات الحكومية المتمردين الموالين لنائب الرئيس السابق ريك مشار.

وسقط معظم القتلى في منطقة وات بولاية بيه وفقاً للمتحدث العسكري لول رواي كوانج.

وقال المتحدث باسم الجيش الجنرال كوانج لوكالة الأنباء الألمانية عبر الهاتف من العاصمة جوبا إن "حصيلة القتلى ارتفعت إلى 150 وفقاً لتقارير تلقيناها من الميدان".

ونفى اتهامات من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وهي موجهة أيضاً إلى المتمردين، بأن القوات الحكومية تعترض وصول الإمدادات الطبية إلى الجرحى.

وقال إننا "نسمح للصليب الأحمر بإجلاء الجنود المصابين وتولوا إجلاء نحو 40 جندياً من وات".

وقتل عشرات الآلاف من الأشخاص في جنوب السودان منذ وقوع انقسام بين الرئيس سلفا كير ونائبه السابق مشار ليتصاعد إلى صراع عسكري في ديسمبر 2013.

كتاب الموقع