أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

وزير الصحة النيجيرى: 150 مليون مواطن معرضون لخطر الإصابة بالملاريا

قال وزير الصحة النيجيري، انيبوتشى تشوكوا، إن 150 مليون نيجيري من بين عدد سكان البلاد البالغ 167 مليونا معرضون لخطر الإصابة بمرض الملاريا.

وأضاف الوزير النيجيري في مؤتمر صحفي بأبوجا، بمناسبة اليوم العالمي للملاريا ـ أن الحملة التي قامت بها الوزارة في عام 2010 لإحصاء عدد المصابين بالملاريا أثبتت أن 52% من الأطفال من سن ستة أشهر إلى خمسة أعوام أصيبوا بالملاريا.

وأشار الوزير إلى أن الملاريا منتشرة في المناطق الريفية أكثر من الحضر.. مضيفاً أن الحكومة قامت مؤخرا بتوزيع الأدوية والشباك الواقية من الناموس على سكان المناطق التي تنتشر فيها الملاريا.

وتابع: إن الملاريا تؤدى إلى 30% من وفيات الأطفال و11% من وفيات الأمهات"، وطالب بتكثيف جهود مكافحة المرض للتخلص منه.

كان تقرير نشرته إحدى الصحف النيجيرية مؤخرًا قد قال إن 30% من المصابين بالملاريا في العالم يتواجدون في إفريقيا، وأن ربع المصابين بالمرض في إفريقيا بنيجيريا.

ويعتبر مرض الملاريا من أخطر الأمراض في نيجيريا، والذي أصبح يقلق المواطنين في مضاجعهم بسبب سرعة انتشاره وعدم توافر العلاج اللازم في المستشفيات الحكومية في البلاد، ونظرًا لخطورة المرض وسرعة انتقاله عن طريق الناموس، فقد حذر مسئولون من أن هذا المرض قد يفتك بالعديد من الأشخاص في السنوات القادمة وخاصة الأطفال

 

كتاب الموقع