أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

وزير السياحة الكيني يدعو المستثمرين الأتراك إلى زيارة البلاد

قال وزير السياحة الكيني نجيب بلالا، إن بلاده ستمنح حوافز للراغبين في إقامة استثمارات في المجال السياحي، داعيا المستثمرين الأتراك إلى زيارة بلاده.

وفي تصريح للأناضول أشار بلالا إلى أن القطاع السياحي يعد من أهم مصادر الدخل لاقتصاد بلاده. وبين أن إيرادات السياحة تشكل 12 % من الدخل القومي للبلاد.

وأعرب عن رغبة كينيا في التعاون مع تركيا، قائلا: "وقعنا مذكرة تفاهم حول كيفية التعاون في استراتيجيات التعليم والتصنيع والاستثمار والتسويق. وبهذه الوسيلة ندعو المستثمرين الأتراك إلى كينيا".

وأضاف: "لدينا قوانين تقدم إعفاءات ضريبية للاستثمار في قطاع البناء. ندعوكم لإقامة استثمارات في كينيا، وجلب العلامات التجارية العالمية في تركيا، وندعو السياح الأتراك أيضا. كينيا ليست بعيدة كما أنها آمنة".

وأشاد الوزير الكيني بالتقدم الذي حققته تركيا في مجال السياحة، مشيرا إلى أنها تستحوذ على الكثير من المزايا، لا سيما قربها من أوروبا.

وتابع: "بلغت إيراداتنا السياحة منذ 2016 حتى الآن مليار دولار. وزار بلادنا العام الماضي مليون و200 ألف سائح، وننتظر ارتفاع هذا العدد إلى مليون ونصف المليون سائح خلال العام الجاري".

كتاب الموقع