أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

وزير الدفاع الفرنسى يعلن رسميا انتهاء مهمة "سانجاريس" فى أفريقيا الوسطى

أعلن وزير الدفاع الفرنسى جون ايف لودريان، انتهاء العملية العسكرية الفرنسية "سانجاريس" فى جمهورية أفريقيا الوسطى.

وقال لودريان فى تصريح الاثنين، خلال احتفالية إغلاق معسكر بمدينة بانجى عاصمة أفريقيا الوسطى: "لقد تم طوى صفحة سانجاريس بأفريقيا الوسطى..سانجاريس نفذت مهمتها".

وكان وزير الدفاع الفرنسى قد وصل مساء الأحد، إلى بانجى لإعلان انتهاء عملية "سانجاريس" التى أطلقتها فرنسا قبل عامين لإعادة الأمن إلى أفريقيا الوسطى.

يشار إلى أن مهمة "سانجاريس" تصدت للمجازر فى جمهورية أفريقيا الوسطى بدون أن تتمكن من القضاء على العصابات المسلحة التى تخيف السكان.

ومن المقرر أن تبقى باريس على حوالى 350 عسكريا فرنسيا مزودين بطائرات مراقبة من دون طيار فى هذا البلد، بينهم حوالى 100 فى إطار قوة الأمم المتحدة.

كتاب الموقع