أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

وزيرة رواندية تتعهد بمكافحة تعاطي المخدرات وانحراف الشباب

تعهدت "سولينا نياراهابيمانا" التي تم تعيينها مؤخرا وزيرة لترقية المرأة والأسرة, أمس الثلاثاء بالالتزام بدعم الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات والدعارة، سيما بين أوساط الشباب.

وقالت نياراهابيمانا في تصريح للصحافة: "أدرك أن الدعارة مصدر قلق بالغ، إذ تطال حاليا أخلاق المجتمع".

ووضعت الحكومة الرواندية استراتيجية لمكافحة تهريب وتعاطي المخدرات، بما يشمل إقامة مراكز تأهيل للمدمنين على المخدرات ومؤسسات تدريب مهني للمدمنين السابقين على المخدرات.

وحذرت الشرطة من أن رواندا قد تتحول بسهولة إلى بلد عبور لمهربي المخدرات بسبب حدودها القابلة للاختراق، موضحة أن تنزانيا والكونغو الديمقراطية المجاورتين مصنفتان كمعبرين رئيسيين لمهربي المخدرات.

يشار إلى أن رواندا تتعامل مع الدعارة كمخالفة جنائية، ويواجه ممتهنوها غرامات تصل إلى 500 ألف فرنك رواندي (قرابة 568 دولار أمريكي)، أو السجن لمدة تتراوح من ستة أشهر إلى سنتين.

كتاب الموقع