أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

وزراء في الحكومة التغولية يبدأون التعبئة للحوار السياسي

تستعد الحكومة التوغولية إلى عقد حوار سياسي تشارك فيه مختلف الأطراف في البلاد، سبيلا إلى إيجاد حل الأزمة القائمة منذ أزيد من 3 أشهر.

وقال عدد من وزراء الحكومة خلال مؤتمر صحفي مشترك إن الحكومة ستقوم بإجراءات الهدف منها تهيئة الظروف، قبل الشروع في الحوار مع المعارضة.

وكانت الحكومة قد تقدمت بـ10خطوات تمهيدية، بينها "رفع القيود المؤقتة التي تحد من المسيرات والمظاهرات الأسبوعية، وإطلاق سراح المعتقلين، إضافة إلى رفع المتابعة القضائية للمتهمين بإشعال سوق بالعاصمة لومي، وتكفل الحكومة بعلاج الجرحى في المسيرات".

وتطالب المعارضة التوغولية رئيس البلاد فور نياسينغبي بالاستقالة من السلطة، وفتح الباب أمام التناوب السلمي، إضافة إلى مراجعة النظام الانتخابي في البلاد.

كتاب الموقع