أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

ورشة عمل في كوتونو حول التحقيقات في حوادث الطائرات بإفريقيا والمحيط الهندي

تستضيف العاصمة التجارية البنينية كوتونو حاليا ورشة عمل حول التطابق مع معيار التحقيق في حوادث الطائرات بإقليم إفريقيا والمحيط الهندي، برعاية المنظمة الدولية للطيران للمدني (إيكاو).

وسيتباحث المشاركون القادمون من حوالي ثلاثين بلدا إفريقيا مع ممثلي مؤسسات دولية حول التوجهات المتعلقة بإعداد وتنفيذ إطار تشريعي وتنظيمي منسق، إلى جانب الإجراءات ذات الصلة المطلوبة لوضع منظومة تتطابق مع الوثائق المرجعية.

ويأمل المنظمون أن تسمح ورشة عمل كوتونو بتحسين منظومة السلامة الجوية في إقليم إفريقيا والمحيط الهندي الذي يسجل أعلى نسبة الحوادث.

وأوضحت "إيكاو" أن نسبة تنفيذ التحقيقات حول حوادث الطائرات في إفريقيا تقدر بـ44.21 في المائة، دون المعدل العالمي المتمثل في 58.60 في المائة.

كتاب الموقع