أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

ورشة عمل حول الثورة الصناعية الرابعة والتحديات التي تواجه الأفارقة

سينظم المصرف الإفريقي للتنمية ورشة عمل حول قدرة التكنولوجيا الناشئة للثورة الصناعية الرابعة على تجاوز التحديات التي تواجه الأفارقة.

وتأتي الورشة بعد تقرير "تحرير مقدرات الثورة الصناعية الرابعة في إفريقيا"، الذي أطلقه مؤخرا قسم التنمية الصناعية والتجارية بالمصرف.

ووفقًا للقناة الإعلامية التابعة للمصرف الإفريقي للتنمية، يعالج التقرير الوضع الراهن للثورة الصناعية الرابعة وتحليل مردودية التكنولوجيا الخاصة (الذكاء الاصطناعي، سلسلة التعطيل، تحليل البيانات المهمة، وإنترنت الأشياء ، وتصنيع  المواد المضافة والطائرات بدون طيار في إفريقيا).

وأشارت إلى أن الورشة ستكشف عن دعم المصرف للاقتصاد الرقمي في إفريقيا وتزويد المشاركين بمنبر لتقاسم التحديات واستكشاف المقاربات ذات الصلة لتسخير مقدرات الثورة الصناعية الرابعة في إفريقيا.

ويهدف هذا الحدث أيضًا إلى تعميق التعاون مع شركاء التنمية الآخرين والحكومات والقطاع الخاص، وخلق فرص للتواصل بين الشركات وبين الخبراء التقنيين للمصرف والفاعلين المدعوين من القطاع الخاص.

وتستهدف الورشة الوزارات المكلفة بالاقتصاد الرقمي والصناعة والاستثمارات والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وشركاء التنمية ووسائل الإعلام وموظفي المصرف.

وستنظم الورشة يوم 19 فبراير 2020، من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 5 مساءً في قاعة بابكار ندياي في أبيدجان، مقر المصرف الإفريقي للتنمية.

كتاب الموقع